قائمة شهداء مذبحة العباسية الثانية - حتى الآن


من قتل حسن البنا و كيف كانت نهاية سيد قطب

يخلط الكثير من الناس بين اغتيال حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، و مقتل سيد قطب، أحد أقطاب جماعة الإخوان المسلمين و من المنظرين لفكرهم. يظن البعض أن حسن البنا قد اغتيل بعد قيام الثورة في عهد جمال عبد الناصر. و الحقيقة أن حسن البنا قد اغتيل عام 1949م، أي قبل قيام ثورة يوليو 1952م، في صراع بين رجال القصر الملكي و الحكومة من ناحية و جماعة الإخوان المسلمين من ناحية أخري. فقد قام أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين باغتيال رئيس الوزراء محمود فهمي النقراشي في 28 ديسمبر 1948م لقيام الأخير باتخاذ قرار حل جماعة الإخوان المسلمين في 8 ديسمبر 1948م. فتآمر القصر مع الحكومة الجديدة برئاسة إبراهيم عبد الهادي للانتقام من الإخوان، و دبروا اغتيال حسن البنا المرشد العام للجماعة و المؤسس لها في 12 فبراير 1949م أمام مقر جمعية الشبان المسلمين في شارع رمسيس ( الملكة نازلي سابقاً). سبع رصاصات استقرت في جسد المجاهد الكبير، توفي بعدها بساعات في مستشفي قصر العيني. الإمام حسن البنا و عندما قامت الثورة في 23 يوليو من عام 1952م، أخذت حكومة الثورة علي عاتقها محاكمة المتورطين في اغتيال حسن البنا، نظراً للتقارب الذي كان موجوداً بين قادة الثورة و قادة الإخوان في البداية. و بالفعل قُدم القتلة للعدالة، صدرت أحكام ضدهم في 2 أغسطس 1954م. و لكنها أحكام اقتصرت علي أصحاب الأيدي الملطخة بالدماء، و لم تطول أصحاب قرار الاغتيال. و لقد أُفرج عن القتلة في مدد متفرقة لأسباب صحية. و لم يقض أي منهم مدة الحكم بالسجن كاملة. فيلم وثائقي عن اغتيال حسن البنا أما سيد قطب، فقد جاءت نهايته عندما حُكم عليه بالإعدام في عهد جمال عبد الناصر في قضية تنظيم الإخوان المسلمين عام 1965م. و هي القضية التي اتُهم فيها بعض قيادات الإخوان بالتدبير لقلب نظام الحكم. و كان كتاب “معالم في الطريق” هي الوثيقة التي أدانت مؤلفه سيد قطب لما جاء فيه من تكفير للحاكم و الحكم بجاهلية المجتمع، و الدعوة لتغيير نظام الحكم. و صدق جمال عبد الناصر علي الحكم بالإعدام، و رفض كل النداءات التي وجهها له الكثيرون للعفو عن سيد قطب، و منها نداء الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود. سيد قطب وراء القضبان هذه هي الحقيقة في نهاية هاتين الشخصيتين اللتين كانا لهما أثر واضح في تاريخ مصر الحديث و المعاصر
منقول من موقع
تاريخ مصر
http://egypthistory.net/%d9%85%d9%86-%d9%86%d8%ad%d9%86/

أكبر سجادة (زهور)فى العالم


تم فرش أكبر سجادة في العالم مصنوعة من الزهور والورود بتشكيلة من شتلات الزهور العالمية وورد الطائف زاد عددها عن 120 ألف شتلة في حديقة الملك فيصل النموذجية بمهرجان الورد الطائفي الدولي 2012 للسياحة بالسعودية.
وأكد أمين مدينة الطائف محمد المخرج أن الامانة ضاعفت مشاركاتها في المهرجان السياحي لهذا العام بمعرض متخصص وإنشاء مجسمات جمالية بشتلات الورود والزهور وإنشاء سجادة الزهور على مساحة تناهز 750 مترا مربعا.

كما تمت إقامة محمية زراعية لنباتات الظل وبعض المزروعات التي تنتجها الأمانة بالإضافة إلى توزيع الشتلات الزراعية على زوار المهرجان مجانا، وتوزيع منشورات وكتيبات ارشادية لكيفية الاهتمام بالحدائق المنزلية، وسبل معالجة بعض الأعراض المرضية للنباتات ومكافحة الحشرات مع عرض لوحات وصور لجهود التحسين والتجميل الجارية في مواقع مختلفة من المدينة والمواقع السياحية.
وتعد مدينة الطائف منتجعا سياحيا على ارتفاع أكثر من 2000 متر فوق سطح البحر ويتميز طقسها بالاعتدال على مدار العام، حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 16 و20 درجة مئوية، وهو ما يجذب اليها السياح من داخل السعودية وخارجها، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.